أضفنا للمفضلة
الصفحة الرئيسية
    مشروع ري الرحمة يمتد على مساحات كبيرة من منطقة وادي عربة   العيسوي يلتقي في الديوان الملكي الهاشمي قرى النعيمات   مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الناقل الحصري لمهرجان جرش بنسخته الـ 37   عزف السلام الملكي والنشيد الوطني الأردني لفرقة المايسترو العالمي ريكاردو موتي، في مدرج جرش الجنوبي Haifa Najjar على تويتر    الدورة السابعة والثلاثون لمهرجان جرش للثقافة والفنون : دورة استثنائية بكل تفاصيلها   المدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي لـ"النهار العربي": "ويستمر الفرح" تحبّباً بفرح الأردن الكبير   سماوي ومهرجان جرش ورسالة الأردن الجميلة   1 / 1 الأردني مؤسسة الحسين للسرطان توقع اتفاقية مع البنك الأهلي    "صيدلة" عمان الأهلية تتفاعل مع طلبتها للماجستير حول المشاريع البحثية على منصة مايكروسوفت تيمز   وفيات كورونا في ايطاليا يتجاوزون الـ 2000
أرسل خبرا | تكنولوجيا | مقالات | إقتصاد | كاريكاتير | فيديو | فـن | ريــاضة | جـرائم | دوليــات | أردنيات
نقابة الصحفيين تطالب بالإفراج عن الزميلين الخالدي وعبيدات
29/01/2015

طالب مجلس نقابة الصحفيين باخلاء سبيل الزميلين ناشر موقع سرايا نيوز هاشم الخالدي والمحرر المسؤول في الموقع سيف عبيدات الذين تم توقيفهما من قبل مدعي عام محكمة أمن الدولة أمس الاربعاء على خلفية قضية نشر .
واعرب المجلس عن رفضه لمحاكمة الصحفيين امام محكمة أمن الدولة في قضايا النشر ، وهو موقف مبدئي للنقابة ، التزاماً بما ورد في الدستور الاردني الذي حدد اختصاصات المحكمة التي نجلها ولم يكن من ضمنها قضايا النشر .
وأكد المجلس تضامنه مع الزميلين الخالدي وعبيدات ، واستعداد النقابة للدفاع عنهما ، وضرورة تكفيلهما ، ومحاكمتهما أمام القضاء المدني اذا ما ارتكبا جرماً يستوجب المحاكمة .
وأشار الى أن موقع سرايا من المواقع الاخبارية المهمة ، التي تمارس دوراً رقابياً ووطنياً ، ويقف الى جانب الوطن وقضاياه .
ولفت المجلس الى أن من شأن توقيف الزميلين أن يؤثر على صورة الاردن ومقياس الحريات الصحفية الذي تعمل النقابة على اصداره سنوياً اذ أن التوقيف يشكل انتهاكاً لحرية الصحافة خصوصاً أن هناك نصاً واضحاً في قانون المطبوعات والنشر يحظر توقيف الصحفيين في قضايا النشر ، باعتبار ان التوقيف عقوبة مسبقة وسالبة للحرية.
واستغرب قرار المدعي العام اغلاق الموقع قبل صدور قرار قطعي من المحكمة .
من جانب آخر جدد مجلس النقابة دعوته لوسائل الاعلام المختلفة المقروءة والمسموعة والمرئية والالكترونية للحذر من نشر ما يفسر على أنه ترويج لجماعات ارهابية أو يعرض سلامة الاردنيين للخطر ، وتوخي الدقة في النشر والاعتماد على مصـادر مختصة خصوصاً في قضية الطيـار معـاذ الكساسبـة المحتجز لدى تنظيم ' داعش ' الارهابي ، وما يتم تداوله في هذا الموضوع الذي أشغل الرأي العام الاردني والذي ندعو الله أن يعيده سالماً معافاً لوطنه واهله .
ونبه المجلس الى خطورة وحساسية المرحلة الحالية وتنامي التيارات الارهابية المتطرفة وخطورتها على المجتمعات ، ما يستوجب مؤازرة ودعم جهد الدولة في محاربتها .
ودعا الجهات المختصة الى الانفتاح على وسائل الاعلام وتوفير المعلومات الضرورية لها حتى لا تبقى نهباً للاشاعات والمعلومات غير الصحيحة التي من شأنها أن تترك أثراً سلبياً .
وأكد المجلس أنه يتابع قضية الزميلين لتأمين الافراج عنهما ، واتخاذ كل ما يلزم بهذا الشأن

تعليقات القراء
أضف تعليقك
مواضيع ذات صلة
ندوة علمية لكلية طب الأسنان في عمان الاهلية حول اضطرابات النوم والآلام الفموية الوجهية والصدغية
وزير الاتصال الحكومي د.مهند مبيضين لقناة المملكة: لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد
الأردن يشارك في معرض WTM LATIN AMERICA المركز الإعلامي
*مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الفريحات
مندوبا عن الملك وولي العهد…. العيسوي يعزي آل الدجاني وآل هنطش
*رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي فعاليات شبابية
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
جميع الحقوق محفوظه لموقع رايتـنــا الأخباري 2011©