أضفنا للمفضلة
الصفحة الرئيسية
    مشروع ري الرحمة يمتد على مساحات كبيرة من منطقة وادي عربة   العيسوي يلتقي في الديوان الملكي الهاشمي قرى النعيمات   مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الناقل الحصري لمهرجان جرش بنسخته الـ 37   عزف السلام الملكي والنشيد الوطني الأردني لفرقة المايسترو العالمي ريكاردو موتي، في مدرج جرش الجنوبي Haifa Najjar على تويتر    الدورة السابعة والثلاثون لمهرجان جرش للثقافة والفنون : دورة استثنائية بكل تفاصيلها   المدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي لـ"النهار العربي": "ويستمر الفرح" تحبّباً بفرح الأردن الكبير   سماوي ومهرجان جرش ورسالة الأردن الجميلة   1 / 1 الأردني مؤسسة الحسين للسرطان توقع اتفاقية مع البنك الأهلي    "صيدلة" عمان الأهلية تتفاعل مع طلبتها للماجستير حول المشاريع البحثية على منصة مايكروسوفت تيمز   وفيات كورونا في ايطاليا يتجاوزون الـ 2000
أرسل خبرا | تكنولوجيا | مقالات | إقتصاد | كاريكاتير | فيديو | فـن | ريــاضة | جـرائم | دوليــات | أردنيات
الاتحاد الاوروبي قدم 145 مليون يورو مساعدات انسانية للأردن
29/01/2015

اعلن المفوض الاوروبي للمساعدات الانسانية وإدارة الازمات كريستوس ستايليانيدس، عن تقديم 136 مليون يورو كمساعدات انسانية لسوريا والدول المجاورة العام الحالي،من بينها 20 مليونا للأردن.
وقال ستايليانيدس في تصريح صحفي لوسائل الاعلام خلال زيارته لمخيم الزعتري اليوم الخميس ان الاتحاد الاوروبي قدم 145 مليون يورو مساعدات انسانية للأردن في ظل الاحتياجات المتزايدة، مشيرا الى ان 'الاتحاد' من اكبر المانحين للتبعات الانسانية للأزمة السورية حيث قدم اكثر من ثلاثة بلايين يورو منذ بداية الأزمة.
وأكد ان الازمة السورية 'من اسوأ المآسي الانسانية في وقتنا هذا، وترتب مسؤولية وواجبا لتقديم الدعم للاجئين في سوريا والدول المجاورة'، واصفا زيارته للأردن لإظهار تضامن اوروبا القوي والملموس مع اللاجئين والدول المضيفة.
وأوضح 'ان الاردن يتحمل اعباء كبيرة، ونقدر له استضافة 620 الف لاجئ سوري وتقديم الإغاثة لهم، بالاضافة الى اللاجئين العراقيين والفلسطينيين منذ مدة طويلة'، مؤكدا ان اللاجئين السوريين بحاجة الى الحماية والمساعدة.
وقدم ممثل المفوضية السامية لدى الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في الاردن اندرو هاربر شرحا عن الوضع العام لمخيم الزعتري اضافة الى ابرز التحديثات التي طرأت على المخيم، وواقع الخدمات المقدمة للاجئين بالتشارك مع الحكومة الاردنية ممثلة بإدارة المخيم والمنظمات الانسانية والجهات المعنية في مجالات الإعاشة والتعليم والعلاج الطبي والبنية التحتية للمخيم.
واكد اندرو ان الاردن رغم محدودية موارده والضغط الكبير على جميع القطاعات وموارده الطبيعية إلا انه 'ارتأى ان يبقي حدوده مفتوحة امام اللاجئين السوريين ويعمل ضمن امكانياته في التخفيف من معاناة اللاجئين واحتضانهم على اراضيه'.
من جهته أكد الرائد يزن الزيودي من إدارة المخيم ان الادارة وبالتعاون مع المنظمات الانسانية العاملة في المخيم لم تأل جهدا في سبيل تقديم خدمات مثلى للاجئين السوريين لتقليل معاناتهم بعد اللجوء، مستعرضا الاوضاع المعيشية للاجئين السوريين في المخيم وسبل توفير الامن والحماية لهم.
وقام المفوض الاوروبي والوفد المرافق بزيارة للمشاريع الممولة من قبل مكتب المفوضية الاوروبية للمساعدات الانسانية والحماية المدنية (ايكو) حيث زار مركز منظمة اليونسيف للاطفال، والمنظمة الدولية للمعوقين، وصندوق الامم المتحدة للسكان، مستمعا لشرح من القائمين عليها حول الخدمات المقدمة للاجئين السوريين.
يشار الى ان المفوض الاوروبي كريستوس ستايليانيدس هو عضو في البرلمان الاوروبي منذ شهر ايار عام 2014 وعضو لجنة الميزانيات، وعضو بديل في لجنة الصناعة والبحوث والطاقة

تعليقات القراء
أضف تعليقك
مواضيع ذات صلة
الملك من المفرق: أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار
عمان الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع شركة الحوسبة الصحية EHS
*رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من وجهاء ومخاتير ولجنة خدمات مخيم إربد
الأردن يشارك في معرض WTM LATIN AMERICA المركز الإعلامي
مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي آل نسمة وآل نرسيسيان
*رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من أبناء معان وملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم
الإسم
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق
 
جميع الحقوق محفوظه لموقع رايتـنــا الأخباري 2011©