أضفنا للمفضلة
الصفحة الرئيسية
    مشروع ري الرحمة يمتد على مساحات كبيرة من منطقة وادي عربة   العيسوي يلتقي في الديوان الملكي الهاشمي قرى النعيمات   مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الناقل الحصري لمهرجان جرش بنسخته الـ 37   عزف السلام الملكي والنشيد الوطني الأردني لفرقة المايسترو العالمي ريكاردو موتي، في مدرج جرش الجنوبي Haifa Najjar على تويتر    الدورة السابعة والثلاثون لمهرجان جرش للثقافة والفنون : دورة استثنائية بكل تفاصيلها   المدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي لـ"النهار العربي": "ويستمر الفرح" تحبّباً بفرح الأردن الكبير   سماوي ومهرجان جرش ورسالة الأردن الجميلة   1 / 1 الأردني مؤسسة الحسين للسرطان توقع اتفاقية مع البنك الأهلي    "صيدلة" عمان الأهلية تتفاعل مع طلبتها للماجستير حول المشاريع البحثية على منصة مايكروسوفت تيمز   وفيات كورونا في ايطاليا يتجاوزون الـ 2000
أرسل خبرا | تكنولوجيا | مقالات | إقتصاد | كاريكاتير | فيديو | فـن | ريــاضة | جـرائم | دوليــات | أردنيات
د العموش يكتب: مأساة نقل طلبة الجامعة الهاشمية .. من يحلها ؟
19/04/2015

عن قرب اطلعت على معاناة طلبة الجامعة الهاشمية مع وسائل النقل التي تنقلهم من والى عمان تحديدا .
الوضع المأساوي جعل من عملية الاحتجاج وسيلة يومية للطلبة يقابلها صمت مطبق من ادارة الجامعة على مدى اربعة اعوام .
لا اعرف كيف تصمت ادارة الجامعه الهاشمية، وتترك الحبل على الغارب لشركات تنقل طلبتها وفق عقد موقع مع وزارة النقل وبرعاية الجامعة ذاتها في الوقت الذي تعرف الجامعة ان اغلب الشروط التي وضعتها الجامعه لم تنفذ تماما .
لا يكفي ان يطالب رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني مع الاحترام بفسخ العقد الموقع ما بين الحكومة وبين الشركه الناقلة، فإين الحرص على مصلحة الطلبة وتوفير سبل الراحة والامان لهم اذا كان رئيس الجامعة يتخلى عن احد عناصر العملية التربوية والتعليمية وهم طلبته .
قبل أيام احتج اربعون طالبا بطريقة حضارية قاموا خلالها بالتعبير عن رأيهم بأن قطعوا المسافة بين الجامعة ومجمع المحطة مشيا على الاقدام، في الوقت الذي كانت ادارة الجامعة تكتفي بالفرجة دون ان تحرك ساكنا امام هذا الاحتجاج الحضاري من قبل الطلبة .
كان على ادارة الجامعة ان تفعل شيئا امام اصرار الطلبة واقدامهم على هذا العمل الحضاري، رغم معاناتهم وخطورة المسير لهذه المسافة الطويلة عليهم، فماذا قدمت الجامعة، للأسف لا شيء .
الطلبة وصلوا الى وضع لا يمكن السكوت عنه، وسط صمت حكومي مطبق، على مشهد يعيشه الطلبة يوميا، فلا الحافلات كافية، ولا التزام بمواعيد النقل، فضلا عن ان الحافلات قديمة ومهترئة .
الوضع سيزداد سوءا في فصل الصيف، وفي رمضان، فهل تقوم الحكومة ممثلة بوزارة المالية ووزارة النقل والجامعة الهاشمية بعمل شيء يحفظ كرامة الطلبة، ويحقق التوزان بين حاجات الطلبة، ومتطلباتهم، وبين واقع الاستثمار في مجال النقل ؟
اسئلة تحتاج الى اجابات، نتمنى ألا تكون هذه الاجابات من قبيل «تشكيل لجنة لدراسة الوضع» وألا تكون «تحديد اجتماع للأطراف المعنية» .. الامر يحتاج الى حلول على الأرض ، تماما كما قام الطلاب بالاحتجاج على الارض ايضا .عن الدستور

تعليقات القراء
أضف تعليقك
مواضيع ذات صلة
حملات المقاطعة .. بين التعبير عن الموقف وعشوائية مهددة بفقدان الوظائف
فاعلية الذكاء الاصطناعي في مكافحة الفساد بقلم الأستاذ الدكتور إبراهيم الجراح
عمان الأهلية .. التميّزُ قرار استراتيجي كتب : أحمد حسن
الحوراني يقود عمان الأهلية للصدارة كتب : حسن أحمد
كلام هادىء فوق صفيح الاضراب
بفيض من الدموع والمشاعر الكامدة ... ما خطه قلمي في رثاء امي الشاكرة الحامدة
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
جميع الحقوق محفوظه لموقع رايتـنــا الأخباري 2011©