أضفنا للمفضلة
الصفحة الرئيسية
    مشروع ري الرحمة يمتد على مساحات كبيرة من منطقة وادي عربة   العيسوي يلتقي في الديوان الملكي الهاشمي قرى النعيمات   مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الناقل الحصري لمهرجان جرش بنسخته الـ 37   عزف السلام الملكي والنشيد الوطني الأردني لفرقة المايسترو العالمي ريكاردو موتي، في مدرج جرش الجنوبي Haifa Najjar على تويتر    الدورة السابعة والثلاثون لمهرجان جرش للثقافة والفنون : دورة استثنائية بكل تفاصيلها   المدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي لـ"النهار العربي": "ويستمر الفرح" تحبّباً بفرح الأردن الكبير   سماوي ومهرجان جرش ورسالة الأردن الجميلة   1 / 1 الأردني مؤسسة الحسين للسرطان توقع اتفاقية مع البنك الأهلي    "صيدلة" عمان الأهلية تتفاعل مع طلبتها للماجستير حول المشاريع البحثية على منصة مايكروسوفت تيمز   وفيات كورونا في ايطاليا يتجاوزون الـ 2000
أرسل خبرا | تكنولوجيا | مقالات | إقتصاد | كاريكاتير | فيديو | فـن | ريــاضة | جـرائم | دوليــات | أردنيات
شواطئ العقبة تغص بآلاف الزوار
12/03/2016

غصت شواطئ العقبة في عطلة نهاية الاسبوع بآلاف الزوار  والسياح للاستمتاع ببحر العقبة وطقس ها المميز، بحسب تقديرات مفوض السياحة والتنمية الاقتصادية في سلطة العقبة الخاصة شرحبيل ماضي.
وقال ماضي ان المدينة شهدت حركة سياحية نشطة، حيث أمّت المدينة بالاضافة الى المواطنين مجموعات سياحية عربية وأجنبية.
واشار الى ان أسواق المدينة شهدت ايضا حركة تجارية غير مسبوقة سواء بالمولات او الأسواق التقليدية في وسط البلد وفي إحيائها التجارية الاخرى.
وقال الزائر عبدالرحمن صلاح ان "العقبة هذه الايام تتميز بطقس معتدل يختلف عن باقي محافظات المملكة، مما دفعنا للقدوم للاستمتاع في بحرها وجوها"، مؤكداً ان اسعار الخدمات السياحية في المدينة مناسبة لجميع المواطنين حتى لذوي الدخل المحدود. واشار الى ان المواطنين في المحافظات الاخرى يفضلون العقبة كوجهة سياحية محلية.
وبين الزائر علاء القرامسة ان عائلته تفضل مدينة العقبة حاليا كوجهة لرحلاتها، بسبب تمتعها ببحر هادئ وجو معتدل في هذه الايام التي تشهد فيها المحافظات الاخرى اجواء ليست معتدلة، مشيراً الى ان العقبة توفر لزوارها كل ما يحتاجونه بأسعار اقل من الاسعار بالمحافظات الاخرى نظرا لأنها منطقة اقتصادية خاصة.
الى ذلك اوضح ماضي ان السلطة تستعد حاليا لاطلاق مبادرات سياحية لاستقطاب سياح اجانب وعرب بعد نجاح كرنفال العقبة "تعا على الدفا"، الذي اختتم نهاية الشهر الماضي وسجل زيارة اكثر من 120 الف زائر للعقبة.
وقال ان نجاح كرنفال العقبة الماضي دفع الى التفكير جدياً باطلاق حملات مماثلة للاسواق العربية، خاصة الخليجية لزيارة العقبة والمثلث السياحي الذهبي، مؤكداً ان العقبة مؤهلة لأن تكون قبلة للسياحة العربية خاصة بعد الاحداث في بعض الدول العربية التي كانت تستقطب السياح العرب سابقا.
واشار ماضي الى ان نهاية الكرنفال لا تعني توقف السلطة عن طرح المزيد من الخطط السياحية والبرامج التحفيزية المشجعة، مؤكدا بان هناك أطروحات أخرى شبيهة بالكرنفال  ستتوالى من قبل السلطة والشركاء من القطاع الخاص، لضمان استمرارية نشاط المدينة تجاريا وسياحيا. يشار الى ان الكرنفال جاء بالتعاون ما بين السلطة والقطاع الخاص في منطقة العقبة الخاصة بهدف جذب السائح المحلي ضمن برنامجين؛ الاول يستمر اربع ليال وخمسة ايام، والثاني اربعة ايام وثلاث ليال.
و شارك 13 فندقا في الكرنفال من مختلف التصنيفات، باسعار تشجيعية، حيث تراوحت ما بين 60 و130 دينارا لاقامة اربع ليال في بحر الاسبوع شاملة وجبة الافطار او ثلاث ليال في نهاية الاسبوع.
ويحاكي الكرنفال خصوصية المدينة والقيم السائدة، وهو يمنح الزوار والسياح، لاسيما السياحة الداخلية فرصا اكثر من رائعة للاستجمام والاستمتاع بكافة مفردات العقبة السياحية، ومقوماتها بأقل الاسعار. يذكر أن كرنفال العقبة السياحي قد انطلق بمطلع شباط الحالي للسنة الثانية على التوالي.

تعليقات القراء
أضف تعليقك
مواضيع ذات صلة
الملك من المفرق: أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار
عمان الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع شركة الحوسبة الصحية EHS
*رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من وجهاء ومخاتير ولجنة خدمات مخيم إربد
الأردن يشارك في معرض WTM LATIN AMERICA المركز الإعلامي
مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي آل نسمة وآل نرسيسيان
*رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من أبناء معان وملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
جميع الحقوق محفوظه لموقع رايتـنــا الأخباري 2011©