أضفنا للمفضلة
الصفحة الرئيسية
    مشروع ري الرحمة يمتد على مساحات كبيرة من منطقة وادي عربة   العيسوي يلتقي في الديوان الملكي الهاشمي قرى النعيمات   مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الناقل الحصري لمهرجان جرش بنسخته الـ 37   عزف السلام الملكي والنشيد الوطني الأردني لفرقة المايسترو العالمي ريكاردو موتي، في مدرج جرش الجنوبي Haifa Najjar على تويتر    الدورة السابعة والثلاثون لمهرجان جرش للثقافة والفنون : دورة استثنائية بكل تفاصيلها   المدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي لـ"النهار العربي": "ويستمر الفرح" تحبّباً بفرح الأردن الكبير   سماوي ومهرجان جرش ورسالة الأردن الجميلة   1 / 1 الأردني مؤسسة الحسين للسرطان توقع اتفاقية مع البنك الأهلي    "صيدلة" عمان الأهلية تتفاعل مع طلبتها للماجستير حول المشاريع البحثية على منصة مايكروسوفت تيمز   وفيات كورونا في ايطاليا يتجاوزون الـ 2000
أرسل خبرا | تكنولوجيا | مقالات | إقتصاد | كاريكاتير | فيديو | فـن | ريــاضة | جـرائم | دوليــات | أردنيات
حرب إلكترونية على قطر.. صفحات الدوحة تنهار بعد فيلم "العساكر".. "أنونيموس" تطلق حملة "صبح عليها باختراق مواقعها".. و"جيشها خير هنود الأرض" يهز "السوشيال مي
28/11/2016

"العساكر.. حكايات التجنيد الإجباري في مصر".. فيلم قناة الجزيرة الوثائقي الذي يُعدُّ "القشة التي قصمت ظهر البعير"، فقد نشأت بين مصر وقطر العديد من الخلافات منذ قيام ثورة 25 يناير؛ بسبب نشر أكاذيب هدفها زعزعة الأمن والاستقرار في القاهرة، وجاء هذا الفيلم؛ ليقضي على ما تبقى من صبر لديها تجاه قطر.

وأثار الفيلم- الذي انتجته قناة الجزيرة القطرية- منذ الإعلان عنه، أزمة بين مصر وقطر ووصل الأمر إلى المطالبة بقطع العلاقات مع الدوحة.

ويتحدث الفيلم عن قسوة التجنيد الإجباري في مصر، وتفاصيل حياة العساكر، وما يتعرضون له من إهانة داخل الجيش، الأمر الذي يعد إساءة للجيش المصري.. ولم تأبه قناة الجزيرة بالغضب المصري الذي أثير حول الفيلم، وقامت ببثه أمس.

"اختراق الجزيرة نت"..

اخترق هاكرز موقع "الجزيرة نت" القطري، ووضعوا عليه صورة للقوات القطرية تتوسطها "الجيش القطري خير هنود الأرض"، في صدر الصفحة الرئيسية للموقع، في إشارة لعمليات التجنيس الواسعة في صفوف الجيش القطري، وظل الموقع معطلًا عدة دقائق وخارج الخدمة، قبل عودة البث، وذلك قبل ساعات من إذاعة الفيلم الوثائقي "العساكر.. حكايات التجنيد الإجباري في مصر".

"أنونيموس مصر"..

أعلنت حركة "أنونيموس مصر" بقيادة مواطن يدعى "أبو عمر" اختراق العديد من المواقع الإلكترونية القطرية، ردًا على محاولات تشويه قناة الجزيرة القطرية للجيش المصري.

ومجموعة أنونيموس مصر، هم مجموعة قراصنة مصريون يعشقون بلدهم، ولها حروب معروفة في العالم الافتراضي.

وأطلقت الحركة حملة "صبح على قطر باختراق مواقعهم"، لافتة إلى أن الفريق يستهدف المواقع الإلكترونية القطرية الخاصة بالحكومة والمنشآت الحيوية.

وأكدت الحركة أن هناك مجهودًا ضخمًا يبذله الفريق؛ للرد على دويلة قطر، ولن يكون هينًا، معلنًا عن بعض المواقع التي تم اختراقها ومنها الموقع الرسمي لاتحاد الرماية القطري، والموقع الرسمي لمنتجع الجسار القطري، وموقع دانا قطر واتحاد الكرة النسائية، ومواقع أخرى.

وكتبت المجموعة رسائلها على كافة المواقع المخترقة، وهي: "العسكرية المصرية شرف لا يستحقه إلا الرجال، مستمرون بنقش حروف النصر، وصون كرامة مصر وعزتها، صامدون في بقاء رايتها عالية، خفاقة فوق الأرض وفي الفضاء، ومن كل حدب وصوب، سيأتيكم إعصار ساحق فكونوا دائمًا في الانتظار يا أعداء الحق".

"الجيش القطري خير هنود الأرض"..

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج "الجيش القطري خير هنود الأرض"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وتصدر الهاشتاج أيضًا موقع التدوين المصغر "تويتر".

وشارك الإعلامي إبراهيم الجارحي، في الهاشتاج، قائلًا "أجمد إيفيه حتى الآن".

وكتبت إحدى الناشطات: "القصف المصري اشتغل".. وكتبت أخرى: "والله هاشتاج رائع"، وأضاف آخر: "قصف جبهة"، وسخر ثانٍ، قائلًا "مع الاعتذار للهنود".

كذلك انتشرت عدة هاشتاجات؛ للتعبير عن غضب المصريين من فيلم الجزيرة المسيء للجيش وحبهم للقوات المسلحة، ومنهم "العساكر"، "غرد في حب الجيش المصري"، "شعب مصر كله جيش"، وكتب أحد النشطاء "مليون في الميه اللي مدخلش الجيش المصري ميعرفش حاجة عن الرجالة"، وتابعت أخرى "أنا مع جيش بلادي تحيا مصر".

وهاجم عدد من النشطاء دولة قطر، وكتب أحدهم: "يا معدوم الرجال مالك تطاول على أسيادك، سلسالنا من أحمس أنت مين أجدادك؟".

وأضافت أخرى: "محدش قال للجزيرة إن البيادة السودا اتلغت في الجيش من سنين؟"، وسخر آخر قائلًا " مش لاقي إفيه أعلى من اللي السادات قاله: "هو كل واحد عنده كشك ع الخليج هيعملي دولة".


 

تعليقات القراء
أضف تعليقك
مواضيع ذات صلة
أسرة جامعة عمان الاهلية تنعي المغفورله أمير دولة الكويت الشقيقة
كورونا وراء "مأساة عائلية".. الفيروس يفتك بالأب ثم ابنته
وفيات كورونا في ايطاليا يتجاوزون الـ 2000
ترمب يقول إن أي يهودي يصوت للديمقراطيين ’يكره دينه’ و’كل شيء يتصل بإسرائيل’
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة يلتقي خلال زيارته إلى اليابان رئيس مجلس إدارة هيئة التجارة الخارجية اليابانية
ترحيب عربي ودولي بمبادرة السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
جميع الحقوق محفوظه لموقع رايتـنــا الأخباري 2011©