أضفنا للمفضلة
الصفحة الرئيسية
    مشروع ري الرحمة يمتد على مساحات كبيرة من منطقة وادي عربة   العيسوي يلتقي في الديوان الملكي الهاشمي قرى النعيمات   مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الناقل الحصري لمهرجان جرش بنسخته الـ 37   عزف السلام الملكي والنشيد الوطني الأردني لفرقة المايسترو العالمي ريكاردو موتي، في مدرج جرش الجنوبي Haifa Najjar على تويتر    الدورة السابعة والثلاثون لمهرجان جرش للثقافة والفنون : دورة استثنائية بكل تفاصيلها   المدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي لـ"النهار العربي": "ويستمر الفرح" تحبّباً بفرح الأردن الكبير   سماوي ومهرجان جرش ورسالة الأردن الجميلة   1 / 1 الأردني مؤسسة الحسين للسرطان توقع اتفاقية مع البنك الأهلي    "صيدلة" عمان الأهلية تتفاعل مع طلبتها للماجستير حول المشاريع البحثية على منصة مايكروسوفت تيمز   وفيات كورونا في ايطاليا يتجاوزون الـ 2000
أرسل خبرا | تكنولوجيا | مقالات | إقتصاد | كاريكاتير | فيديو | فـن | ريــاضة | جـرائم | دوليــات | أردنيات
ماليون: رفع حصة (الضمان) في (البوتاس) جاء بهدف الاستثمار طويل الاجل
19/12/2016

اجمع خبراء ماليون ان رفع صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي حصته في شركة البوتاس العربية بالاستحواذ على 3ر4 مليون سهم جاءت بهدف الاستثمار طويل الاجل

ولفتوا في احاديث لـ « الرأي» ان الصفقة جاءت كخطوة استراتيجية من الضمان لرفع حصته في شركة البوتاس موضحين ان الارباح المستقبلية للشركة سوف تساعد برفد ايرادات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي على المدى الطويل .

ورفع صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي حصته في شركة البوتاس العربية بالاستحواذ على 3ر4 مليون سهم تمثل كامل حصة البنك الإسلامي للتنمية في جدة والتي تشكل ما نسبته 16ر5 بالمئة من رأسمال الشركة البالغ 4ر83 مليون دينار/سهم.

وكشفت رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي سهير العلي عن توقيع اتفاقية مع البنك الاسلامي للتنمية الاسبوع الماضي بصفقة استثمارية قيمتها 74 مليون دينار.

وقالت إن هذه الصفقة رفعت اسهم الصندوق في البوتاس العربية إلى 643ر8 مليون سهم تمثل 37ر10 بالمئة من رأسمال الشركة، مقابل 343ر4 مليون سهم نسبتها 213ر5 بالمئة قبل تنفيذ الصفقة، لافتة إلى أن سعر تنفيذ الصفقة هو 35ر17 دينار للسهم الواحد.

من جانبه قال الخبير المالي سامر سنقرط ان صفقة الضمان جاءت بهدف الاستثمار طويل الاجل ، مشيراً الى ان اثر هذه الصفقة على بورصة عمان سيكون محدوداً رغم ان السعر الذي تمت عليه عملية شراء الاسهم كان اعلى من سعر السوق .

ولفت سنقرط انه وعلى الرغم من ان صافي ارباح شركة البوتاس العربية للتسعة اشهر من العام الحالي تراجع مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بنحو 50 مليون الا ان الارباح المستقبلية للشركة سوف تساعد برفد ايرادات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي على المدى الطويل .

من جانب اخر قال الخبير المالي والاقتصادي وجدي مخامرة ان صفقة الضمان هدفت لتنويع عملية تفادي المخاطر والاستثمار بشركات استراتيجية لها ثقل اقتصادي وطني قادرة على الاستمرار.

على صعيد متصل اعتبر الخبير الاقتصادي مازن ارشيد ان الضمان اغتنم فرصة تراجع سهم البوتاس لينفذ هذه الصفقة موضحا ان الاستثمار في شركة البوتاس يعد من الاستثمار بالاسهم الاستراتيجية .

وكانت سهير العلي قالت في تصريحات سابقة إن الصفقة جاءت ضمن اطار البحث عن الفرص الاستثمارية التي تسهم في المحافظة على القيمة الحقيقية لموجودات الصندوق وتحسين العوائد المتوقعة وتوزيع المخاطر، وبما ينسجم مع السياسة الاستثمارية العامة له وتعزيزا لدوره في الاستثمار بالشركات الوطنية الاستراتيجية التي تدعم الاقتصاد الوطني وتسهم في الجهود الرامية إلى التشغيل وايجاد فرص العمل للأردنيين.

وأشارت إلى ان هذه الصفقة الاستثمارية تمت دراسة أبعادها بعناية، وقد أخذ الصندوق بعين الاعتبار ظروف السوق ومستوى أسعار البوتاس العالمية وخطط الشركة للتوسعة، بما في ذلك أداء وأرباح شركة البوتاس العربية خلال النصف الأول للعام الحالي 2016 والتوقعات المستقبلية، علما بأنه سيتم تنفيذ الصفقة من خلال 13 وسيطا معتمدين للتداول من قبل الصندوق وحسب تصنيفهم ومقدرتهم المالية ورغبتهم في التنفيذ لإتاحة المجال لكل الوسطاء المعتمدين للصندوق للاستفادة بشكل عادل من هذه الصفقة الهامة.

تعليقات القراء
أضف تعليقك
مواضيع ذات صلة
شركة فيت تعلن عن اتفاقية رعاية لمدة عام مع مركز العقبة الرقمي
عمان الأهلية تبحث خطة التعاون المشترك مع شركة أمنية
اتفاقية تعاون بين المصرية للاتصالات ونايتل لإنشاء الكابل البحري الجديد "كورال بريدج" بين مصر والاردن
الموازنة العامة قيد التنفيذ 18/
شركة البوتاس العربية تُصدر أكبر شحنة بوتاس حبيبي أحمر في تاريخه
للعام الثاني على التوالي، البنك الأردني الكويتي يحصل على جائزة ?أفضل بنك محلي للخدمات المصرفية الخاصة في الأردن 2024 ?من EUROMONEY العالمية
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
جميع الحقوق محفوظه لموقع رايتـنــا الأخباري 2011©