أضفنا للمفضلة
الصفحة الرئيسية
    مشروع ري الرحمة يمتد على مساحات كبيرة من منطقة وادي عربة   العيسوي يلتقي في الديوان الملكي الهاشمي قرى النعيمات   مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الناقل الحصري لمهرجان جرش بنسخته الـ 37   عزف السلام الملكي والنشيد الوطني الأردني لفرقة المايسترو العالمي ريكاردو موتي، في مدرج جرش الجنوبي Haifa Najjar على تويتر    الدورة السابعة والثلاثون لمهرجان جرش للثقافة والفنون : دورة استثنائية بكل تفاصيلها   المدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي لـ"النهار العربي": "ويستمر الفرح" تحبّباً بفرح الأردن الكبير   سماوي ومهرجان جرش ورسالة الأردن الجميلة   1 / 1 الأردني مؤسسة الحسين للسرطان توقع اتفاقية مع البنك الأهلي    "صيدلة" عمان الأهلية تتفاعل مع طلبتها للماجستير حول المشاريع البحثية على منصة مايكروسوفت تيمز   وفيات كورونا في ايطاليا يتجاوزون الـ 2000
أرسل خبرا | تكنولوجيا | مقالات | إقتصاد | كاريكاتير | فيديو | فـن | ريــاضة | جـرائم | دوليــات | أردنيات
قناة "هلا" في مناطق 48 تجري لقاء مع د.الحوراني ود. حمدان وتتساءل عن سر إقبال الاف الطلاب العرب للدراسة في الاردن؟
27/01/2019

قناة "هلا" في مناطق 48  تجري لقاء مع د.الحوراني ود. حمدان وتتساءل عن سر إقبال الاف الطلاب العرب للدراسة في الاردن؟

 

آلاف الطلاب العرب من البلاد يدرسون في الجامعات الاردنية، فما هو سرهذا الاقبال؟ ما الذي تقدمه هذه الجامعات لهم؟ الى اي مدى يمكن تقديم منح للطلاب؟

هل ثمة تغييرات من شأنها خلق مخاوف تجاه الاعتراف بالشهادات؟

هذه الاسئلة واسئلة أخرى، ناقشها قبل يومين الصحفي نايف زيداني ضمن برنامج هذا اليوم على قناة هلا، مع د. ماهر الحوراني، رئيس هيئة المديرين في جامعة عمّان الاهلية، والاستاذ الدكتور ساري حمدان- رئيس جامعة عمّان الاهلية.

وقد اوضح د.الحوراني ود. حمدان خلال اللقاء ان الاردن يتمتع بطبيعة سياحية خلابة وبطيبة شعبه وحبه للعرب والعروبة  وببيئة الامن والامان التي يتمتع بها  الى جانب طليعية الاردن في المنطقة بحقل التعليم الجامعي "الحكومي والخاص" وجودة هذا التعليم وكفاءة ونوعية الخريجين .

ايضا يوجد في جامعاتنا في الاردن تخصصات وبرامج نوعية تتلائم مع متطلبات سوق العمل في المنطقة .عداك عن التجهيزات الحديثة  والبنية التحتية المتطورة في الجامعات وكونها كذلك تضم نخبة وخيرة الاكاديميين والاساتذة .

كما ان الدراسة والمعيشة في الاردن اقل كلفة بكثير من الدراسة في بلدان الخارج .

وتقدم جامعاتنا في الاردن ايضا التسهيلات والخصومات والمنح الممكنة لبعض الطلبة  سواء المتفوقين او المتعثرة ظروفهم .

كما اشارا الى برامج وتخصصات جامعة عمان الاهلية " اول جامعة خاصة في الاردن والمنطقة" وتميزها  والتسهيلات والخصومات التي تقدمها الى جانب كفاءة خريجيها الذين اثبتوا ويثبتون جدارتهم في كافة اماكن عملهم .

  ويذكر ان د.الحوراني ود. حمدان قد قاما ايضا بزيارة لموقع بانيت وصحيفة بانوراما حيث اجري معهما لقاءات صحفية تختص بالشؤون التعليمية والجامعية وقبول الطلبة ... وتم تبادل الدروع التكريمية .


تعليقات القراء
أضف تعليقك
مواضيع ذات صلة
توقيع مذكرة تفاهم بين السياحة و الـ "أمديست
*مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور
وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزورعمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي
*رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي
من هو النائب الحزبي الذي نريد؟ ... بقلم : أ.د. أنس راتب السعود
*مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
جميع الحقوق محفوظه لموقع رايتـنــا الأخباري 2011©