أضفنا للمفضلة
الصفحة الرئيسية
    مشروع ري الرحمة يمتد على مساحات كبيرة من منطقة وادي عربة   العيسوي يلتقي في الديوان الملكي الهاشمي قرى النعيمات   مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الناقل الحصري لمهرجان جرش بنسخته الـ 37   عزف السلام الملكي والنشيد الوطني الأردني لفرقة المايسترو العالمي ريكاردو موتي، في مدرج جرش الجنوبي Haifa Najjar على تويتر    الدورة السابعة والثلاثون لمهرجان جرش للثقافة والفنون : دورة استثنائية بكل تفاصيلها   المدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي لـ"النهار العربي": "ويستمر الفرح" تحبّباً بفرح الأردن الكبير   سماوي ومهرجان جرش ورسالة الأردن الجميلة   1 / 1 الأردني مؤسسة الحسين للسرطان توقع اتفاقية مع البنك الأهلي    "صيدلة" عمان الأهلية تتفاعل مع طلبتها للماجستير حول المشاريع البحثية على منصة مايكروسوفت تيمز   وفيات كورونا في ايطاليا يتجاوزون الـ 2000
أرسل خبرا | تكنولوجيا | مقالات | إقتصاد | كاريكاتير | فيديو | فـن | ريــاضة | جـرائم | دوليــات | أردنيات
عمان الاهلية تشارك بتنظيم وبفعاليات المؤتمر الدولي الرابع للمواد العازلة وتطبيقاتها
03/05/2019

عمان الاهلية تشارك بتنظيم وبفعاليات المؤتمر الدولي الرابع للمواد العازلة وتطبيقاتها
 

شاركت جامعة عمان الاهلية مع الجامعة الاردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا بتنظيم وبفعاليات المؤتمر الدولي الرابع حول المواد العازلة وتطبيقاتها وبدعم من صندوق البحث العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ...حيث انطلقت فعاليات المؤتمر برعاية سمو الأمير حمزة بن الحسين في الجامعة الاردنية الخميس 2-5-2019 بمشاركة دولية واسعة.

وقد حضر حفل الافتتاح عن جامعة عمان الاهلية رئيسها الاستاذ الدكتور ساري حمدان وعدد من الاكاديميين المشاركين في بحوث وفعاليات المؤتمر.

·         وتحدث في جلسة الافتتاح  رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة مؤكدا ان المؤتمر جاء لتحفيز البحث العلمي، وإقامة شراكات علمية مع المعاهد العلمية الدولية، وتوفير منتدى دوليا للمناقشات العلمية عن التطورات الأخيرة الحاصلة على المواد العازلة.

واشار الى أن علم المواد كان يشكل أهمية كبيرة في نمط حياة الإنسان ومستوى رفاهيته، التي تعد دليلا على الحضارات الإنسانية على مر التاريخ، فالحضارات في العصور القديمة صنفت تبعا لطبيعة المواد المستخدمة في كل عصر منها الحجري، والبرونزي، والنحاسي، والحديدي.

وبين أن الإنسان اليوم يعيش عصر مفاهيم السيليكون، والسحاب الالكتروني وذكائه الاصطناعي، وفضاءات الثورة الصناعية، وليس لديه خيار إلا سلوك طريق الإبداع والريادة والابتكار.

وزاد القضاة أن المؤتمر مناسبة لطلبة الدراسات العليا والباحثين للتعرف على آخر المستجدات والتطورات التي حققتها العلوم التطبيقية في مجال علم المواد، وتطوير مهاراتهم البحثية  وعلومهم من خلال التفاعل مع كبار العلماء الدوليين .

·         بدوره ثمن مؤسس المؤتمر الدكتور محمد عاشور صاحب السمو الملكي الأمير حمزة بن الحسين على رعايته للمؤتمر الذي يشكل نقطة تواصل وتبادل الخبرات ما بين العلماء والباحثين في علوم  المواد.

وبين أن المؤتمر عقد في المغرب عام 2016 في دورته الأولى، وفي رومانيا 2017، وأيضا في المغرب عام 2018، وهو الان بدورته الرابعة يعقد في الأردن للنّهوض بالبحث والتّطوير في العديد من مجالات التقنيات الحديثة.

·         وبين رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور محمود الحسين أن المؤتمر يعد  جزءًا من جهود كلية العلوم في تشجيع البحث العلمي وتعزيز التفاعل العلمي بين العلماء في الجامعة وأقرانهم الدوليين.

وأوضح أن للمواد العازلة وتطبيقاتها تلعب دورا هاما في الجيل القادم من الالكترونيات والالكترونيات الدقيقة، حيث تم تصميم خصائص المواد التي تعمل بالعزل الكهربائي لهندسة الأجهزة النشطة في العديد من التطبيقات المبتكرة مثل صناعة أشباه الموصلات والمحركات والاستشعار.

مشيرا الى  أن المؤتمر يشارك فيه ما يزيد على (100) مشارك ونخبوي من العلماء المتخصصين في مجالات الفيزياء والكيمياء وعلوم المواد من (15) دولة من آسيا وافريقيا وأوروبا، حيث يسعى إلى توفير منصة لتبادل الآراء العلمية في آخر تطورات أبحاث علوم المواد وتطبيقاتها.

·         وشهدت جلسات المؤتمر في يومه الأول زخما في أوراق العمل العلمية المتخصصة في مجال علم المواد قدمها نخبة من العلماء الدوليين، وسيقدم المؤتمرون في جلسات المؤتمر على مدار ثلاثة أيام (30) ورقة عمل متخصصة، و(40) بوسترا في مجال علم المواد العازلة النظرية والتطبيقية منها التي تشكل أهمية كبيرة في حياة الإنسان.


تعليقات القراء
أضف تعليقك
مواضيع ذات صلة
الملك من المفرق: أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار
عمان الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع شركة الحوسبة الصحية EHS
*رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من وجهاء ومخاتير ولجنة خدمات مخيم إربد
الأردن يشارك في معرض WTM LATIN AMERICA المركز الإعلامي
مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي آل نسمة وآل نرسيسيان
*رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من أبناء معان وملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
جميع الحقوق محفوظه لموقع رايتـنــا الأخباري 2011©