أضفنا للمفضلة
الصفحة الرئيسية
   وفيات كورونا في ايطاليا يتجاوزون الـ 2000   منخفض جوي من الدرجة الاولى الجمعة   تحويل موظف في "المهندسين الزراعيين" الى المدعي العام    شركة واحدة تنتج علاج إنفلونزا الخنازير بالأردن   البحث الجنائي يلقي القبض على شخص قام بإلحاق أضرار مادية بعدد من المركبات بالزرقاء   60 منحة جامعية من البوتاس العربية   تفاصيل الاجتماع المغلق الذي جمع "الطراونة و النواصرة" في مجلس النواب   وفاة عاملين أردنيين في مدينة إيلات    فيضانات حليمة    19 نائبا اردنيا يستعدون لزيارة سوريا
أرسل خبرا | تكنولوجيا | مقالات | إقتصاد | كاريكاتير | فيديو | فـن | ريــاضة | جـرائم | دوليــات | أردنيات
شركة البوتاس العربية تحقق 150% نمو في الأرباح التشغيلية من عمليات بيع وانتاج البوتاس في الربع الأول من العام 2019 مقارنة بالربع الأول من العام السابق.
18/05/2019

شركة البوتاس العربية تحقق 150% نمو في الأرباح التشغيلية من عمليات بيع وانتاج البوتاس في الربع الأول من العام 2019 مقارنة بالربع الأول من العام السابق.

الصرايرة: تضاعف أرباح ومساهمة شركة برومين الأردن مقارنة مع نفس الفترة العام السابق.

 (38.5) مليون دينار  الأرباح الموحدة لشركة البوتاس العربية بعد الضريبة والمخصصات وعوائد التعدين في الربع الأول من العام 2019 وبنمو  بلغت نسبته 50% عن  نفس الفترة من العام السابق.

حققت شركة البوتاس العربية أرباحاً صافية موحدة بعد الضريبة والمخصصات وعوائد التعدين في الربع الأول من العام 2019 بلغت (38.5) مليون دينار مقارنة مع (25.7) مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي أي بارتفاع بلغت نسبته 50%.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية السيد جمال الصرايرة أن إرتفاع الأرباح في الربع الأول من العام الحالي جاء بشكل رئيسي من الأرباح التشغيلية  لشركة البوتاس العربية من بيع مادة البوتاس والتي نمت بنسبة 150%. وأضاف بأن أرباح الشركات الحليفة وبالأخص شركة برومين الأردن لعبت دوراً هاماً حيث نمت بشكل مضاعف وبنسبة 95% عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

وبيّن الصرايرة بأن الشركة حققت أرقاماً قياسية تاريخية في الربع الأول من العام 2019 على مستوى الإنتاج بلغت  (635) ألف طن، مقارنة مع (597) ألف طن لنفس الفترة من العام الماضي. وأضاف بأن الشركة تمكنت أيضاً من الوصول لرقم قياسي تاريخي آخر على مستوى المبيعات بوصول كميات البوتاس المباعة الى (629) ألف طن في الربع الاول من العام 2019 وبنمو بلغت نسبته 8%. كما ساهمت المبيعات القياسية اضافة الى ارتفاع اسعار بيع البوتاس في نمو إيرادات الشركة بنسبة 17% في الربع الأول مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ومن جهته قال الدكتور معن النسور الرئيس التنفيذي للشركة أنه وبحسب  منظمة الأسمدة العالمية، فإنه من المتوقع أن ينمو إستخدام الأسمدة و لكن تحت شروط و أنماط مختلفة حيث سيلعب موضوع البيئة و الإستخدامات المثلى للأسمدة دوراً هاماً في تحديد الأنواع و الكميات المستخدمة. ويتوقع أن يبلغ هذا النمو حوالي 2% أو ما يعادل 1,3 مليون طن من البوتاس سنوياً.

ومن الجدير بالذكر أن هذه النتائج المميزة جاءت بسواعد وكوادر أردنية، حيث أنه ومع بيع الشريك الكندي لحصته في شركة البوتاس العربية، أصبحت ادارة الشركة ادارة أردنية ممثلة برئيسها التنفيذي والنواب التنفيذيين، وذلك بعد أن كانت محصورة بممثلي الشريك الكندي بحكم الإتفاقية الموقعة في العام 2003.

تعليقات القراء
أضف تعليقك
مواضيع ذات صلة
gig - jordan : مستمرين في تجديد وإصدار وثائق تأمين المركبات
دورة تدريبية لمدارء شركة gig-Jordan عن كيفية توجيه فريق العمل
احجز مع جت .. وشو دخل جت ؟ بقولك بردان .. وانا بقولك .. دفا جت غير
البنك الأهلي الأردني يعقد اجتماع الهيئة العامة العادي السنوي الرابع والستين
شركة الاسواق الحرة تقرر توزيع ارباح بنسبة (110%) وبقيمة (24،750) مليون
6 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للربع الاول من العام 2020
الإسم
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق
 
جميع الحقوق محفوظه لموقع رايتـنــا الأخباري 2011©