أضفنا للمفضلة
الصفحة الرئيسية
    مشروع ري الرحمة يمتد على مساحات كبيرة من منطقة وادي عربة   العيسوي يلتقي في الديوان الملكي الهاشمي قرى النعيمات   مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الناقل الحصري لمهرجان جرش بنسخته الـ 37   عزف السلام الملكي والنشيد الوطني الأردني لفرقة المايسترو العالمي ريكاردو موتي، في مدرج جرش الجنوبي Haifa Najjar على تويتر    الدورة السابعة والثلاثون لمهرجان جرش للثقافة والفنون : دورة استثنائية بكل تفاصيلها   المدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي لـ"النهار العربي": "ويستمر الفرح" تحبّباً بفرح الأردن الكبير   سماوي ومهرجان جرش ورسالة الأردن الجميلة   1 / 1 الأردني مؤسسة الحسين للسرطان توقع اتفاقية مع البنك الأهلي    "صيدلة" عمان الأهلية تتفاعل مع طلبتها للماجستير حول المشاريع البحثية على منصة مايكروسوفت تيمز   وفيات كورونا في ايطاليا يتجاوزون الـ 2000
أرسل خبرا | تكنولوجيا | مقالات | إقتصاد | كاريكاتير | فيديو | فـن | ريــاضة | جـرائم | دوليــات | أردنيات
جامعة فيلادلفيا تتصدر المرتبة الخامسة بين الجامعات الخاصة حسب موقع ( ويبومتركس)
01/08/2019

أكد الدكتور ابراهيم بدران مستشار رئيس جامعة فيلادلفيا للعلاقات الدولية والمراكز العلمية مواصلة الجامعة مسيرتها في التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وفق المعايير العالمية لرفد الوطن وسوق العمل محليا وإقليميا بالخريجين المزودين بالمعرفة والمهارات والقيم .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم واستعرض خلاله مسيرة الجامعة وانجازاتها والاستعدادات التي اتخذتها ادارة الجامعة لاستقبال الطلبة المستجدين لافتا الى ان قرار دولتي الكويت وقطر الشقيقتين بالنسبة للجامعات هو قرار تنظيمي وليس علميا مهنيا أكاديميا .

وقال ان التعليم العالي يمر بمرحلة صعبة للغاية بسبب عدم استقرار التشريعات الخاصة بالجامعات والتي كان أخرها التعديل الذي اجراه مجلس النواب على قانونها مؤخرا لافتا الى ان قانون الجامعات شهد خلال العشرين سنة الماضية ما بين 4 الى 6 تعديلات .

واضاف ان مثل ذلك يؤثر بصورة كبيرة على الاستثمار في هذا المجال ويخلق حالة من الأرتباك وخاصة عندما حين تتناول التعديلات أدق التفاصيل مثل تعين رئيس الجامعة واعضاء مجالس الأمناء .

ولفت الدكتور بدران الى ان جامعة فيلادلفيا التي تُعد من اقدم الجامعة الخاصة في الأردن وتأسست في 13 آب 1989  حصلت على المرتبة الأولى بين الجامعات الخاصة للمرة الخامسة والمرتبة السادسة على الجامعات الحكومية والخاصة حسب موقع ( ويبومتركس) كما أنها تنفرد بتدريس اللغة الصينية التي باتت لغة عالمية في ظل تنامي اقتصاديات الصين عالميا .

كذلك اوضح ان الجامعة وقعت قبل ثلاثة ايام اتفاقية لتوفير التأمين الصحي الشامل لجميع طلبة الجامعة ابتداء من الفصل الدراسي الأول 2019 – 2020 بحيث يكون لكل طالب بطاقة صحية ليحصل على الرعاية الطبية والصحية التي يحتاجها وتشمل الاتفاقية غالبية الحالات المرضية ومنها الأمراض المزمنة والحوادث الرياضية والبصر والأسنان والفحوصات بانواعها .

يشار الى ان جامعة فيلادلفيا عضوا في إتحاد الجامعات العربية عام 1994 وعضوا في الإتحاد الدولي لجامعات العالم الإسلامي عام 1998 وعضوا في الإتحاد الدولي للجامعات عام 1999 وعضو جامعة ايموني Emuni .

وانضمت إلى شبكة معلومات مكتبة الجامعة الدولية التابعة لجامعة هيئة الأمم المتحده عام 1999

وتحتل الجامعة موقعا متميزا على الطريق بين عمان وجرش ضمن حدود لواء عين الباشا الذي يمتاز بكثافة سكانية تزيد عن 200 الف نسمة .

ويمتاز موقع الجامعة الذي تبلغ مساحته حوالي (327 دونما) بالروعة والجمال والطبيعة الخلابة .

تعليقات القراء
أضف تعليقك
مواضيع ذات صلة
*رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من أبناء معان وملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم
الملك من المفرق: أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار
عمان الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع شركة الحوسبة الصحية EHS
وزير الاتصال الحكومي د.مهند مبيضين لقناة المملكة: لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد
الأردن يشارك في معرض WTM LATIN AMERICA المركز الإعلامي
مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي آل نسمة وآل نرسيسيان
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
جميع الحقوق محفوظه لموقع رايتـنــا الأخباري 2011©