أضفنا للمفضلة
الصفحة الرئيسية
    "صيدلة" عمان الأهلية تتفاعل مع طلبتها للماجستير حول المشاريع البحثية على منصة مايكروسوفت تيمز   وفيات كورونا في ايطاليا يتجاوزون الـ 2000   منخفض جوي من الدرجة الاولى الجمعة   تحويل موظف في "المهندسين الزراعيين" الى المدعي العام    شركة واحدة تنتج علاج إنفلونزا الخنازير بالأردن   البحث الجنائي يلقي القبض على شخص قام بإلحاق أضرار مادية بعدد من المركبات بالزرقاء   60 منحة جامعية من البوتاس العربية   تفاصيل الاجتماع المغلق الذي جمع "الطراونة و النواصرة" في مجلس النواب   وفاة عاملين أردنيين في مدينة إيلات    فيضانات حليمة
أرسل خبرا | تكنولوجيا | مقالات | إقتصاد | كاريكاتير | فيديو | فـن | ريــاضة | جـرائم | دوليــات | أردنيات
وفاة أسطورة كرة السلة الأمريكي كوبي براينت بتحطم طائرة هيلوكبتر
26/01/2020

أعلن الحساب الرسمي لـ NBA اتحاد الألعاب الرياضية، وفاة أسطورة كرة السلة الأمريكية الشهير "كوبي براينت" عن عمر يناهز الـ41 عاماً، أثر حادث تعرض له.

 

وقال اتحاد الألعاب الرياضية إن براينت لاعب لوس انجليس ليكرز السابق توفي بعد تحطم المروحية الخاصة به في أحد الرحلات.

 

وولد براينت في فيلادلفيا في ولاية بنسيلفانيا في 23 أغسطس 197، وبعدها انتقل مع عائلته إلى إيطاليا ليكون اباه مدربا لأحد فرق كرة السلة الإيطالية، هو لاعب كرة سلة أمريكي محترف، يلعب في دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة من عام 1996 في فريق لوس أنجلوس ليكرز.

 

وفي عام 1996 انضم إلى الرابطة الوطنية لكرة السلة تحت راية فريق " Charlotte Hornets"، قبل أن ينتقل للعب مع فريق لوس آنجلوس ليكرز،  في موسم الدوري الاميركي للمحترفين 1996-1997 كان أداء براينت أداءً جيدا، وحقق رقمًا قياسيًا بكونه أصغر لاعب شارك في الدوري الأميركي للمحترفين على الإطلاق.

 

وفي "نهاية أسبوع كل النجوم" الذي عقد في شباط 1997، فاز بمسابقة سلام دانك وسجل اسمه كأصغر لاعب يفوز في هذه المسابقة. كما ضمن له أداءه الرائع خلال ذلك العام مكاناً في الفريق الصاعد الثاني للدوري الأميركي للمحترفين.

 

وفي موسم 1997-1998 من الدوري الاميركي للمحترفين كان أداءه أفضل حتى من الموسم السابق، وتم انتخابه كنجم الناشئين في الدوري الاميركي للمحترفين. فكان أصغر لاعب ينال هذا الشرف.

 

ولعب براينت في الموسم التالي بشكل استثنائي فاحتل لنفسه مكانة لاعب أساسي في الدوري. أبرم خلال ذلك الوقت عقدا مع فريق ليكرز والذي امتد لست سنوات.

 

وفي عام 1999 عُيّن لاعب كرة السلة الأمريكي السابق فيل جاكسون كمدرب لفريق ليكرز، ما ساعد براينت على تحسين مهاراته في كرة السلة بشكل كبير. فتم اختياره كرامي الكرة في الدوري، ولعب مع فرق All-Star، All-NBA و All-Defensive قاد هذا اللاعب المحبوب فريقه للفوز والتربع على عرش الدوري خلال الفترة 1999-2002.

 

وفي الموسم التالي، 2003، لم يستطع فريق الليكرز من الوصول إلى النهائيات بعد خسارته أمام سان أنطونيو سبورز.

 

ولم يتمكن كوبي من المشاركة في المباريات الافتتاحية لموسم الدوري الأميركي للمحترفين 2003-04، ولكنه قاد فريقه عندما استأنف اللعب إلى نهائيات كأس العالم، إلا أنهم خسروا البطولة أمام فريق ديترويت بيستونز.

تعليقات القراء
أضف تعليقك
مواضيع ذات صلة
لاعب جامعة عمان الأهلية يحل بالمركز الثاني لبطولة المملكة التاسعة للجوجيتسو
في الحفل الختامي برعاية أ.د. ساري حمدان ..البلقاء التطبيقية تتوج بلقب بطولة الجامعات لخماسي كرة القدم
تحت رعاية أ.د. ساري حمدان ..انطلاق منافسات البطولة الشتوية التاسعة عشرة لخماسيات كرة القدم للجامعات الأردنية
الهيئة الإدارية للاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية تعقد "عن بعد" اجتماعها السابع وتتبنى إطلاق رياضة TEQBALL
جامعة عمان الأهلية تحرز المركز الثالث لبطولة الكراتيه "كاتا" لفردي الطالبات
أسرة جامعة عمان الاهلية تنعي الكابتن أحمد راضي
الإسم
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق
 
جميع الحقوق محفوظه لموقع رايتـنــا الأخباري 2011©