أضفنا للمفضلة
الصفحة الرئيسية
    "صيدلة" عمان الأهلية تتفاعل مع طلبتها للماجستير حول المشاريع البحثية على منصة مايكروسوفت تيمز   وفيات كورونا في ايطاليا يتجاوزون الـ 2000   منخفض جوي من الدرجة الاولى الجمعة   تحويل موظف في "المهندسين الزراعيين" الى المدعي العام    شركة واحدة تنتج علاج إنفلونزا الخنازير بالأردن   البحث الجنائي يلقي القبض على شخص قام بإلحاق أضرار مادية بعدد من المركبات بالزرقاء   60 منحة جامعية من البوتاس العربية   تفاصيل الاجتماع المغلق الذي جمع "الطراونة و النواصرة" في مجلس النواب   وفاة عاملين أردنيين في مدينة إيلات    فيضانات حليمة
أرسل خبرا | تكنولوجيا | مقالات | إقتصاد | كاريكاتير | فيديو | فـن | ريــاضة | جـرائم | دوليــات | أردنيات
الجامعة الأردنية تُتوَّج في "عمان الاهلية" بكأس بطولة ميلاد القائد للشطرنج لطلبة الجامعات
13/02/2021

توَّجَ الأستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية ( رئيس جامعة عمان الاهلية)  الاربعاء 10-2-2021 في رحاب الجامعة الفرق الفائزة ببطولة الجامعات الأردنية للشطرنج  حيث حصلت الأردنية على المركز الأول وكأس المجموع، وكأس الفردي ذكور وكأس الفردي إناث.

وكانت قد اختتمت منافسات بطولة ميلاد القائد للشطرنج "عن بعد" لطلبة الجامعات الأردنية والتي اقيمت الاحد الموافق 17-1-2021  برعاية أ.د.ساري حمدان ، ونظمها الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية بالتعاون مع الاتحاد الملكي الأردني للشطرنج احتفالاً بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه.

وفي البطولة التأهيلية للطلاب "للفرق" التي أقيمت يوم السبت الموافق 16/1/2021 تأهلت الجامعة الأردنية والجامعة الألمانية الأردنية وجامعة فيلادلفيا عن المجموعة الأولى، وجامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وجامعة عمان الأهلية عن المجموعة الثانية للتصفية النهائية للفرق.

فيما تأهل في البطولة التأهيلية للطالبات كلا من جامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة البلقاء التطبيقية وجامعة البترا عن المجموعة الأولى، وتأهلت الجامعة الأردنية والجامعة الهاشمية والجامعة الألمانية الأردنية عن المجموعة الثانية للتصفية النهائية.

وتمكنت الجامعة الأردنية من حصد لقب بطولة الفرق للطلاب برصيد 46 نقطة، وحلت جامعة العلوم والتكنولوجيا في المركز الثاني برصيد 45 نقطة وجامعة فيلادلفيا في المركز الثالث برصيد 31 نقطة.

أما في منافسات بطولة الفرق للطالبات فقد حصدت جامعة العلوم والتكنولوجيا اللقب برصيد 36 نقطة، وحلت الجامعة الأردنية بالمركز الثاني برصيد 32 نقطة، والجامعة الهاشمية بالمركز الثالث برصيد 20 نقطة.

والجدير بالذكر أنه شارك في هذه البطولة 16 فريق من فرق الجامعات الأردنية الأعضاء بالاتحاد (ذكور – اناث)، بحيث تم تقسيم كل فئة الى مجموعتين على النحو التالي:

-  المجموعة الأولى (فرق/ ذكور): الجامعة الأردنية – الجامعة الهاشمية – جامعة فيلادلفيا – جامعة الزرقاء الخاصة – الجامعة الألمانية الأردنية – جامعة الطفيلة التقنية – جامعة آل البيت – جامعة العلوم الاسلامية العالمية.

المجموعة الثانية (فرق/ ذكور): جامعة العلوم والتكنولوجيا – جامعة عمان الأهلية – جامعة الاسراء – جامعة البلقاء التطبيقية – جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا – جامعة البترا – جامعة جدارا.

المجموعة الأولى (فرق/ إناث): جامعة العلوم التطبيقية الخاصة – جامعة العلوم الاسلامية العالمية – جامعة البلقاء التطبيقية – جامعة البترا – جامعة العلوم والتكنولوجيا – جامعة آل البيت.

المجموعة الثانية (فرق/ إناث): الجامعة الألمانية الأردنية – جامعة عمان الأهلية – جامعة الزرقاء الخاصة – الجامعة الأردنية – الجامعة الهاشمية.

وتأهل أفضل 16 لاعب وأفضل 12 لاعبة (بحسب نتائج البطولة التمهيدية الفرقية) للمشاركة في البطولة الفردية وجاءت نتائجهم على النحو التالي:

** بطولة الفردي/ طلاب:

1-        لؤي سمير/ الجامعة الأردنية (11 نقطة).

2-        محمد حراحشة/ جامعة العلوم والتكنولوجيا (9 نقاط).

3-        أنس كساسبة/ جامعة العلوم والتكنولوجيا (8.5 نقطة).

4-        محمد طلافحة/ الجامعة الأردنية (8 نقاط).

5-        حمزة الراوي/ الجامعة الألمانية الأردنية (7 نقاط).

6-        أحمد أبو خاطر/ جامعة البلقاء التطبيقية (5 نقاط).

7-        يزن البشايرة/ الجامعة الأردنية (5 نقاط).

8-        عبدالله العطية/ جامعة البترا (4.5 نقطة).

** بطولة الفردي/ طالبات:

1-        أسيل أبو زينة/ الجامعة الأردنية (10 نقاط).

2-        سارة الكردي/ الجامعة الأردنية (7 نقاط).

3-        رانيا زقلام/ جامعة البترا (7 نقاط).

4-        رولا البشابشة/ جامعة العلوم والتكنولوجيا (6 نقاط).

5-        نور الخطيب/ جامعة العلوم والتكنولوجيا (6 نقاط).

6-        لانا حيمور/ جامعة البلقاء التطبيقية (5 نقاط).

 


اختتام1.jpeg


اختتام 0.jpeg


اخننتام 00.jpeg


اختتام 000.jpeg

تعليقات القراء
أضف تعليقك
مواضيع ذات صلة
نادي السلط يشكر عمان الاهلية لتقديمها دعماً للنادي بقيمة 50 ألف دينار
رئيس جامعة عمان الأهلية يتوج الفائزين ببطولة الجامعات الأردنية لكرة السلة 3×3 للطلاب والطالبات
برعاية د. ماهر الحوراني ... اختتام البطولة العربية لكرة الطاولة وتتويج الأهلي المصري بطلاً
اتحاد كرة اليد في الأردن يكرّم جامعة عمان الأهلية
لقاء عن بعد يجمع لاعبي التايكواندو في عمان الأهلية ولاعبين مكسيكيين
انتخاب مجلس إدارة نادي الأرينا برئاسة د. ماهر الحوراني
الإسم
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق
 
جميع الحقوق محفوظه لموقع رايتـنــا الأخباري 2011©