أضفنا للمفضلة
الصفحة الرئيسية
    مشروع ري الرحمة يمتد على مساحات كبيرة من منطقة وادي عربة   العيسوي يلتقي في الديوان الملكي الهاشمي قرى النعيمات   مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الناقل الحصري لمهرجان جرش بنسخته الـ 37   عزف السلام الملكي والنشيد الوطني الأردني لفرقة المايسترو العالمي ريكاردو موتي، في مدرج جرش الجنوبي Haifa Najjar على تويتر    الدورة السابعة والثلاثون لمهرجان جرش للثقافة والفنون : دورة استثنائية بكل تفاصيلها   المدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي لـ"النهار العربي": "ويستمر الفرح" تحبّباً بفرح الأردن الكبير   سماوي ومهرجان جرش ورسالة الأردن الجميلة   1 / 1 الأردني مؤسسة الحسين للسرطان توقع اتفاقية مع البنك الأهلي    "صيدلة" عمان الأهلية تتفاعل مع طلبتها للماجستير حول المشاريع البحثية على منصة مايكروسوفت تيمز   وفيات كورونا في ايطاليا يتجاوزون الـ 2000
أرسل خبرا | تكنولوجيا | مقالات | إقتصاد | كاريكاتير | فيديو | فـن | ريــاضة | جـرائم | دوليــات | أردنيات
إنطلاق فعالية "مسير درب الأردن 2022”
29/08/2022

البيان الصحافي
إنطلاق فعالية "مسير درب الأردن 2022"

عمان - أعلن مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات خلال مؤتمر صحفي اليوم، إنطلاق فعالية "مسير درب الأردن 2022"، جاء ذلك بحضور امين عام وزارة السياحة والاثار الدكتور عماد حجازين ، ورئيس جمعية درب الأردن، المهندس أيسر البطاينة.

امين عام وزارة السياحة والاثار الدكتور عماد حجازين رحب ، خلال المؤتمر، بالاعلاميين معلنا عن إنطلاق الفعالية، والمتضمن فتح باب التسجيل لمسير درب الأردن 2022، والذي يعد أداة مهمة لترويج السياحة الداخلية ضمن هذا النوع من السياحة، والتي تتضمن السير على الأقدام من أقصى الشمال (أم قيس) إلى أقصى الجنوب (العقبة).

ودعا حجازين إلى زيادة الإقبال على هذا النوع من الفعاليات، خصوصا أن هناك عدد كبير من السياح ومحبي المشي لمسافات طويلة ضمن مناطق المملكة الزاخرة بالآثار والتاريخ، والزاهرة بجمال الطبيعة الخلابة.

من جانبه، أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة، الدكتور عبدالرزاق عربيات، خلال المؤتمر، أهمية هذه الفعالية، مبينا أن إنطلاق "مسير درب الأردن 2022" سيشمل الفترة من 14 شهر أكتوبر القادم حتى 24 شهر نوفمبر العام الحالي، وذلك بهدف استقطاب السياح الأجانب المهتمين بهذا النوع من السياحة، وإلى الترويج كذلك لهذا النوع من السياحة داخليا.

وبين عربيات أن العوائد على المجتمعات المحلية ضمن المسار ستكون إيجابية، كما يتوقع أن يكون هناك ردود فعل إيجابية للذين سيقومون بالتجربة، وذلك بالنظر إلى التجارب السابقة للمشاركين.

وأضاف عربيات "نهدف من الفعالية أيضا أن يتحدث الناس عن درب الأردن إيجابا"، مبينا إلتزام هيئة تنشيط السياحة بهذه الفعالية من الناحية التسويقية، حيث أن الهيئة تعمل على استقطاب سياح ومحبي سياحة المغامرة من شمال أمريكا وأوروبا عبر الترويج لذلك من خلال المؤثرين، وبالأخص محبي سياحة المغامرة، إضافة إلى حملة إعلانية على الشاشات الرقمية واليافطات على الجسور المعلقة في المدن لجذب اهتمام السياح محليا.

ونوه عربيات ان هنالك حملة إعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة لجذب السياح دوليا ودمج مسير درب الأردن مع فعاليات برنامج أردنا جنة.
من جانبه قال رئيس جمعية درب الأردن المهندس أيسر البطانية أن هدف المسير ضمن درب الأردن هو خدمة ودعم النشاط السياحي والتشجيع على سياحة المشي والمغامرة القائم على المواقع والمناظر الطبيعية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المجتمعات المحلية.

وأضاف تنظم جمعية درب الأردن هذه الفعالية سنويا بهدف الترويج لدرب الأردن وتحقيق عائد مالي يساهم باستدامة الدرب وتطويره وترسيمه، وبما يخدم المجتمعات المحلية في العشرات من القرى التي يمر الدرب بها، مانحاً المشاركين فرصة للتفاعل مع أهالي تلك القرى والتعرف على ثقافتهم وعاداتهم، بالإضافة للاستمتاع بتضاريس الدرب المتنوعة وعشرات المواقع الأثرية والتاريخية والطبيعية التي يمر بها.
انتهى

تعليقات القراء
أضف تعليقك
مواضيع ذات صلة
توقيع مذكرة تفاهم بين السياحة و الـ "أمديست
*مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور
وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزورعمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي
*رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي
من هو النائب الحزبي الذي نريد؟ ... بقلم : أ.د. أنس راتب السعود
*مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
جميع الحقوق محفوظه لموقع رايتـنــا الأخباري 2011©