أضفنا للمفضلة
الصفحة الرئيسية
    "صيدلة" عمان الأهلية تتفاعل مع طلبتها للماجستير حول المشاريع البحثية على منصة مايكروسوفت تيمز   وفيات كورونا في ايطاليا يتجاوزون الـ 2000   منخفض جوي من الدرجة الاولى الجمعة   تحويل موظف في "المهندسين الزراعيين" الى المدعي العام    شركة واحدة تنتج علاج إنفلونزا الخنازير بالأردن   البحث الجنائي يلقي القبض على شخص قام بإلحاق أضرار مادية بعدد من المركبات بالزرقاء   60 منحة جامعية من البوتاس العربية   تفاصيل الاجتماع المغلق الذي جمع "الطراونة و النواصرة" في مجلس النواب   وفاة عاملين أردنيين في مدينة إيلات    فيضانات حليمة
أرسل خبرا | تكنولوجيا | مقالات | إقتصاد | كاريكاتير | فيديو | فـن | ريــاضة | جـرائم | دوليــات | أردنيات
عمان الأهلية تشارك باليوم العالمي للغات الإشارة
28/09/2022

تحت رعاية معالي أمين عمان الكبرى د. يوسف الشواربة شاركت كلية العلوم التربوية بجامعة عمان الأهلية ممثلة بمجموعة من طلبة قسم التربية الخاصة بإشراف رئيس القسم الدكتور عنان أبو مريم باحتفالية اليوم العالمي للغات الإشارة قبل ايام.

حيث نظمت الفعالية جمعية تمكين لحقوق الصم بالتعاون مع الاتحاد الأردني للصم وأمانة عمان الكبرى، والذي حضره مندوب رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السيد رأفت الزيتاوي، وبحضور رئيس الاتحاد الأردني للصم السيد جمال الحسني، ومدير وحدة الإعاقة الدكتور أيمن السعود

وقد تضمنت الاحتفالية كلمة ألقاها السيد جمال الحسني أكد من خلالها على أهمية اليوم العالمي للغة الإشارة والمشاركة بهذه الاحتفالية عالمياً ، وعلى ضرورة مشاركة المجتمع المدني بقضايا الأشخاص الصم والاهتمام بلغتهم. 

كما أشار مدير وحدة الإعاقة الدكتور أيمن السعود إلى أن امانة عمان الكبرى تشارك الأشخاص ذوي الإعاقة بكامل برامجهم التي تحتاج الدعم ، وتقدم منظومة من الخدمات النوعية عبر مركز خاص بهذه الخدمات في منطقة صويلح يخدم شريحة كبيرة من مجتمع الصم ويدفع نحو برامج نوعية تنموية في هذا الميدان.

 وتضمن الحفل من خلال فقراته التعريف بلغة الاشارة، والتوعية والتثقيف بها، والوقوف على كيفية نشرها واعتمادها رسمياً بكل دول العالم تسهيلاً للتواصل الفعال مع مجتمع الصم. 

كما أكّد الدكتورعنان أبو مريم أن المشاركة بهذه الاحتفالية تأتي ضمن رؤيا القسم والكلية الهادفة إلى مواكبة القضايا التربوية الهامة الخاصة بالطلبة ذوي الإعاقة ودعمها.


تعليقات القراء
أضف تعليقك
مواضيع ذات صلة
ورشة عمل مشتركة بين كليتي الهندسة والعمارة والتصميم في عمان الاهلية
التمريض والعلوم الطبية في عمان الأهلية تنظمان فعالية على مدار يومين بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكري
وفد من السفارة الإندونيسية يزور عمان الأهلية
نشاط تطوعي لـ "عمارة وتصميم" عمان الاهلية بمدرسة ذات النطاقين
مبادرات توعوية مجتمعية لمركز صحة المرأة في عمان الاهلية
ندوة تفاعلية في صيدلة عمان الاهلية حول المضادات الحيوية
الإسم
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق
 
جميع الحقوق محفوظه لموقع رايتـنــا الأخباري 2011©