أضفنا للمفضلة
الصفحة الرئيسية
    مشروع ري الرحمة يمتد على مساحات كبيرة من منطقة وادي عربة   العيسوي يلتقي في الديوان الملكي الهاشمي قرى النعيمات   مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الناقل الحصري لمهرجان جرش بنسخته الـ 37   عزف السلام الملكي والنشيد الوطني الأردني لفرقة المايسترو العالمي ريكاردو موتي، في مدرج جرش الجنوبي Haifa Najjar على تويتر    الدورة السابعة والثلاثون لمهرجان جرش للثقافة والفنون : دورة استثنائية بكل تفاصيلها   المدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي لـ"النهار العربي": "ويستمر الفرح" تحبّباً بفرح الأردن الكبير   سماوي ومهرجان جرش ورسالة الأردن الجميلة   1 / 1 الأردني مؤسسة الحسين للسرطان توقع اتفاقية مع البنك الأهلي    "صيدلة" عمان الأهلية تتفاعل مع طلبتها للماجستير حول المشاريع البحثية على منصة مايكروسوفت تيمز   وفيات كورونا في ايطاليا يتجاوزون الـ 2000
أرسل خبرا | تكنولوجيا | مقالات | إقتصاد | كاريكاتير | فيديو | فـن | ريــاضة | جـرائم | دوليــات | أردنيات
هواوي الصينية تطلق هواتف ذكية محمولة تعمل بالحوسبة السحابية
04/08/2011

رايتنا نيوز - أطلقت شركة هواوي تكنولوجيز الصينية ثاني اكبر شركة في العالم لتصنيع معدات شبكات الإنترنت أجهزة هواتف محمولة ذكية تعمل عن طريق الحوسبة السحابية سعيا للاستفادة من انتعاش سوق الهواتف المحمولة.
ويقول محللون إن شركة هواوي التي تشتهر بهواتفها المحمولة الرخيصة ترى أن الحوسبة السحابية ستساعدها على تكرار نجاحها في مجال الاتصالات في سوق الهواتف المحمولة والحصول على نصيب من السوق من شركات مثل نوكيا وأبل وسامسونج.
وقالت جين وانج المحللة بشركة أوفم البريطانية للأبحاث والمقيمة في بكين "الهواتف المحمولة كانت مصدرا للمال الوفير لهواوي على مدى السنوات القليلة الماضية لكني لا أعتقد أنها يمكن ان تحل محل مجالها الرئيسي في معدات الشبكات".
وأطلقت هواوي الهاتف الذكي "فيجن" الذي يعمل عن طريق الحوسبة السحابية في حدث إعلامي في بكين.
وتشير الحوسبة السحابية إلى البيانات والبرامج التي تخزن على خوادم أجهزة الكمبيوتر وليس في كل جهاز كمبيوتر شخصي على حدة ويتم فتحها عبر الانترنت. وستتيح الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الحوسبة السحابية للمستخدمين تحميل التطبيقات دون الحاجة إلى سعة تخزين كبيرة على أجهزتهم.
وتأسست شركة هواوي عام 1987 وحققت نموا سريعا. وأعلنت الشركة التي يعمل بها أكثر من 110 آلاف شخص إيرادات بلغت 28 مليار دولار في العام الماضي وتهدف إلى زيادة الإيرادات إلى 100 مليار خلال السنوات العشر القادمة.
وواجهت خطط هواوي للتوسع في السوق الأمريكية في مجال معدات الشبكات عراقيل للاشتباه في أن الشركة على صلة بالجيش الصيني.
وتبيع هواوي هواتفها المحمولة في أسواق عديدة من استراليا إلى كينيا لكن الصين التي يوجد بها أكثر من 900 مليون مشترك في الهواتف المحمولة أصبحت أشبه بمنجم ذهب للشركات العالمية.
وما زالت الهواتف الذكية تمثل جزءا محدودا من سوق الهواتف المحمولة في الصين.
وقال وان بياو الرئيس التنفيذي لهواوي ديفايس في بيان "نسعى جاهدين لنصبح واحدة من أكبر ثلاث ماركات عالمية للهواتف المحمولة بحلول عام 2015." وساهمت هذه الوحدة بنحو 17% من إجمالي الإيرادات.
وفي يونيو حزيران كشفت هواوي النقاب عن جهاز (ميديا باد) وهو جهاز كمبيوتر لوحي حجمه سبع بوصات في سنغافورة وهي تطور أيضا جهازا حجمه عشر بوصات لتطلقه هذا العام.

تعليقات القراء
أضف تعليقك
مواضيع ذات صلة
انقطاع بخدمة الرسائل 'واتس آب' حول العالم
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
جميع الحقوق محفوظه لموقع رايتـنــا الأخباري 2011©