أضفنا للمفضلة
الصفحة الرئيسية
   الدكتور إبراهيم الطراونة - محافظة الكرك   *مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الرجوب والزعبي   بنك صفوة الإسلامي يواصل دعم مركز الحسين للسرطان    مشروع ري الرحمة يمتد على مساحات كبيرة من منطقة وادي عربة   العيسوي يلتقي في الديوان الملكي الهاشمي قرى النعيمات   مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الناقل الحصري لمهرجان جرش بنسخته الـ 37   عزف السلام الملكي والنشيد الوطني الأردني لفرقة المايسترو العالمي ريكاردو موتي، في مدرج جرش الجنوبي Haifa Najjar على تويتر    الدورة السابعة والثلاثون لمهرجان جرش للثقافة والفنون : دورة استثنائية بكل تفاصيلها   المدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي لـ"النهار العربي": "ويستمر الفرح" تحبّباً بفرح الأردن الكبير   سماوي ومهرجان جرش ورسالة الأردن الجميلة
أرسل خبرا | تكنولوجيا | مقالات | إقتصاد | كاريكاتير | فيديو | فـن | ريــاضة | جـرائم | دوليــات | أردنيات
ضمن عروض مهرجان المونودراما 2
22/07/2024

السلطة الرابعة" على مسرح المركز الثقافي الملكي 

عمان 

 

يحتضن مسرح المركز الثقافي الملكي ليلة الثلاثاء 30 يوليو / تموز الساعة الثامنة والنصف مساء وضمن الدورة الثانية لمهرجان المونودراما التي تقام هذا العام ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته ال 38 عرض مسرحية "السلطة الرابعة"، مونودرام تمثيل الفنان خالد هويسة إخراج عبد القادر بن سعيد وسيناريو بطل العمل والإعلامي ناجي الزعيري.
و"السلطة الرابعة" محاولة فنية للكشف عن واقع الصحافة التونسية قبل ما يعرف بالربيع العربي، وتطرح خلال ساعة ونصف من العرض قضية شاب طموح واجه العديد من الصعوبات أثناء مسيرة شاقة، كانت وراء الكشف عن "مكينة" الصحافة من الداخل وتعرية وقائع كانت غائبة عن المواطن العادي.
ويعمد العرض المسرحي كتابة وتمثيلا إلى تقديم الصعوبات والعراقيل التي واجهت قطاع الإعلام من خلال تعرية المماراسات التي نكلت بحرية التعبير من خلال الموندرام وعبر توظيف لعبة "الفلاش باك" للتعريف بالشخصية المركزية الصحفي علي الشامخي الحالم بأن يصبح مؤثرا في المجتمع.
 "السلطة الرابعة" عمل مونودراما يسخر الكوميديا السوداء خلال اطوار المسرحية،ما استجد في مجال الصحافة المكتوبة بين الماضي والحاضر وأثر هذه التغييرات من تحديات وارهاصات ورقمنة على الكاتب.
"السلطة الرابعة" عرض مونودرام لقادم من مهنة المتاعب "الصحافة" يحمل عوالم السلطة، يحط رحاله ويقدمها بلغة الفن على خشبة المسرح.

تعليقات القراء
أضف تعليقك
مواضيع ذات صلة
عمان الاهلية تستقبل وفداً من جامعة توينتي وشركة AgriWatch الهولنديتين
عمان الأهلية تَنضمّ إلى عالم البطاقات الذكية مع بنك القاهرة عمان
مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الحمايدة والكباريتي*
*مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي العدوان والطبيشي*
افتتاح متحف الطفيلة الأثري تزامناً مع احتفالات المملكة باليوبيل الفضي
هيئة تنشيط السياحة تنظم ورشة عمل تشاركية لمكاتب سياحة اردنية مع نظرائها من مكاتب السياحة السنغافورية
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
جميع الحقوق محفوظه لموقع رايتـنــا الأخباري 2011©